أول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت الفنانة “هناء نصور” على صفحتها الفيسبوكية إصابتها بفيروس كورونا خلال زيارتها إلى البرازيل، رغم ترددها في البدايةً، معتبرة أنها شعرت أن إعلانها “واجب مقدس تجاه الآخرين”.

 

وأوضحت “نصور” تفاصيل إصابتها بأنها في البرازيل بدعوة من صديقة برازيلية هي المسؤولة الأولى عن تعليم البيانو في مقاطعة “ساو باولو/ كاييرس”، وقبل بدء الحجر بيوم واحد أوصلتها العازفة مع صديقتها السورية التي عرفتها عليها إلى مدينة “بارانا /كورتيبا” ثم عادت، وبعد عشرة أيام اتصل زوج العازفة معلناً إصابتها بالكورونا وأن على الصديقتين السوريتين إجراء الفحوصات اللازمة.

أول فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

وقالت الفنانة “نصور”: كنا صديقتي وأنا نزلنا في بيت لوحدنا خشية أن نلتقط الفيروس من أحد، وبعد أن علمت أن شركات الطيران ألغت الحجوزات، وأنني سأبقى هنا لغاية الشهر السابع تحليت بالصبر وما إن استقرت مشاعري حتى جاء الخبر المريب بأن صديقتنا عازفة البيانو مصابة بالكورونا وهي محجورة في بيتها، وأنها ذهبت للمشفى، والغريب أن حرارتها لم ترتفع كثيراً”.

 

ثم اتصلت الفنانة “نصور” مع صديقتها بالمركز الصحي، وعند سؤالهما عن الأعراض كان جوابهما: “سعال، ضغط على الصدر، وهن، مغص، لكن الحرارة ليست مرتفعة”، فطلب الدكتور بقاءهما في المنزل وعدم مغادرته بداعي أن مناعتهما قوية منعت ارتفاع حرارتهما، وسألهما تناول بعض الأدوية.

 

كتبت “هناء” على صفحتها: “هنا بات الأصدقاء يشجعوننا، لكن النوم هجرنا، وعشنا في هذيان وتعرق وقلة نوم، نقوم بالتمارين الرياضية كي يتدفق الدم إلى عروقنا، وندافع عن جسدينا المتهالكين، شربنا المتة مع الزنجبيل والعسل، السيتامول، وعصير البرتقال، وكنا نتغرغر كل 10 دقائق بماء مغلي مع الخل والملح وأوراق الليمون”.

 

ولأن “نصور” مهتمة بالأكل الطبيعي، فكانت مع صديقتها يعجنون القمح المتكامل كل يوم رغيفين يأكلوهما رغم عدم وجود رغبة، ويشجعان بعضهما، مع إيمانهم بأنهما ستعودان إلى أهلهما وعملهما وأنهم ستتحدثان إلى الناس ليتفاءلوا بأنهم قادرين على تجاوز المحنة حتى من دون أي دواء.

اقرأ أيضاً

 

قالت “نصور”: “صدقوني وهن وضيق وبكاء مرير، وتضرع لله بأن يقوي إيماننا، نحن الآن في اليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحراره 38 والأمور توقفت عن التصاعد، وأنا في فراش الحمى نشرت على الفيسبوك، واستمتعت بالموسيقا والترانيم، وخاصة “لاتهملني لاتنساني.. من أرض الخوف منندهلك”.

 

وأوضحت الفنانة السورية أنها ما زالت في طور المرض ولم تشفى مع صديقتها بعد، لكن تؤمن بأن قوة تنبعث في داخلها تدفعها لتكون سبب قوة لكل إنسان تعبان، ولكل سوري حزين يائس، قائلةً لهم: “الإيمان قوة تمسك بها وانهض، الله حاكم لايجور لأنه نور النور والظلمه لا تدركه”.

 

وختصمت “نصور” منشورها بالقول: “نحن متأكدتان أنكم ستدعون لنا بالشفاء، يارب احمي سوريا والجيش اللي عم يحميا بقدرتك، واحمي أهلي وولادي، وكل أحبابي وأصدقائي”.

 

تلفزيون الخبر

 

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة