آخر الأخبار

بعد وفاة أختها بخمسة عشر يوما طبيب العائلة يشك بـ الكورونا

وصلت إلى الطب الشرعي في مشفى المجتهد شابة متوفاة قادمة من مشفى ابن النفيس و قد أبلغ طبيب مقرب من عائلة الفتاة أنه ينصح بفحص الكورونا للفتاة على اعتبار أن أختها توفيت قبل 15 يوما بأعراض ذات الرئة .

وبحسب ما وصل من معلومات فأنه عندما تم الطلب من طاقم وزارة الصحة من الأمراض السارية جاء الطبيب متأخرا لكنه حاول ألا يكون هناك فحص للفتاة وأن عدد الأطباء الذين يعملون في مديرية الأمراض السارية على أخذ العينات ليس كافيا .

وخطورة هذا الموضوع هو احتمال إصابة أفراد العائلة وأقارب الفتاة بالعدوى و خاصة بعد فترة العزاء بشقيقتها إضافة إلى أن التساهل في هذا الإجراء سيكون له أثاره السلبية سواء على الذين وصلتهم العدوى أو على ما يمكن أن يكونوا قد اختلطوا مع الشقيقتين وأسرتهما ..
وللوقوف على حقيقة ما ورد تم التواصل مع الدكتور زهير السهوي رئيس شعبة الأمراض والأوبئة في وزارة الصحة الذي أكد صحة وصول الفتاة لمشفى المجتهد قادمة من ابن النفيس نافيا ما يتم تناقله عن عدم القيام بالاجراءات اللازمة حيث أوضح” أنه تم إجراء الفحص الخاص بكورونا للفتاة (م .ش) وأخذ العينات المطلوبة بانتظار النتائج”.

وأكد الدكتور السهوي أنه تم التقصي عن الذين خالطوا الفتاة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من تعقيم وحجر بما يضمن السلامة العامة وأنه حتى تم تعقيم “البناية” التي تسكنها الفتاة كاملة واتخاذ كل ما يلزم بشكل يطمئن الجميع .

اقرأ أيضاً

صاحبة الجلالة

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار