آخر الأخبار

الصحة العالمية: 58 بالمئة من الإصابات بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة سجلت في أميركا وأوروبا

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم أن 58 بالمئة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في الـ 24 ساعة الأخيرة سجلت في أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت مارغريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة للصحفيين إن هناك “تسارعا كبيرا للغاية في عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة ما قد يحولها إلى مركز للتفشي”.

في المقابل أشارت هاريس إلى أن المنظمة ترى بارقة أمل في إيطاليا بعد تسجيل عدد أقل من الإصابات والوفيات.

وسجلت إسبانيا عدد وفيات قياسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية مع وفاة 514 شخصاً جراء فيروس كورونا ما يرفع الحصيلة إلى 2696 حالة وفاة وفق وزارة الصحة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات المؤكدة في البلاد يقترب من أربعين ألفاً مع تسجيل 39673 حالة حتى الآن فيما تعزز السلطات إجراء الفحوص في هذا البلد الأكثر تضرراً من الوباء في أوروبا بعد إيطاليا.

إلى ذلك أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا عن تسجيل 57 إصابة جديدة بالفيروس ضمن 14 منطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في عموم روسيا إلى 495 حالة مشيرا إلى تعافي 5 أشخاص تماما وخروجهم من المستشفى ليصبح عدد المتعافين 22 شخصا.

وفي إيران أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور تسجيل 1762 إصابة جديدة و122 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 24811 والمتوفين إلى 1934 والمتعافين 8913.

كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية بتسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 304 فيما أكدت وزارة الصحة البحرينية شفاء 13 حالة إصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 177.

اقرأ أيضاً

وأعلنت السلطات الصحية في ماليزيا ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 106 أشخاص ليصل العدد الإجمالي للمصابين الى 1624 مع تسجيل 15 حالة وفاة.

وفي اندونيسيا قال المتحدث باسم وزارة الصحة أحمد يوريانتو إنه تم تسجيل 107 إصابات جديدة بالفيروس وهي أكبر زيادة يومية في هذه الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا بينما توفي سبعة أشخاص جراء الإصابة بالفيروس ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 55 حالة.

من جهتها أبلغت وزارة الصحة الفلبينية عن 90 إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 552 حالة بينما أفادت وزارة الصحة في الهند بارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 492.

وأعلنت الدنمارك تسجيل 117 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1577 فيما اكدت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية تسجيل 34 وفاة جديدة بالفيروس ليبلغ إجمالي المتوفين 122 شخصا إلى جانب 4269 مصابا بعد ثبوت إصابة 526 شخصا خلال الساعات الماضية.

وفي مصر قررت الحكومة اليوم فرض حظر تجول ليلي من السابعة مساء إلى السادسة صباحا لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم غد الأربعاء وفق رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الذي أعلن عن إجراءات اخرى منها وقف كل المواصلات العامة والخاصة خلال فترة حظر التجول وإغلاق كل إدارات الخدمات الحكومية للمواطنين باستثناء مكاتب الصحة وإغلاق كل المحلات والمراكز التجارية اعتبارا من الخامسة مساء بشكل كامل يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات ومحلات البقالة.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة