آخر الأخبار

موسكو: نرفض الهدنة في إدلب وبوتين لن يقابل أردوغان والجيش السوري يتابع عملياته

أعلن الكرملين أنه لا خطط لوجود لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 5 آذار المقبل وسيكون في جدول أعمال الرئيس بوتين خطط أخرى.

 

يأتي ذلك بعد إعلان تركيا منذ أيام أن هناك احتمال للقاء بين الرئيس الروسي والتركي والفرنسي والمستشارة الألمانية في 5 آذار المقبل.

 

وأفادت مصادر لموقع كاتيخون أن سلاح الجو نفذ ضربة قوية أدت لمقتل وجرح أكثر من 34 جندي تركي (فيما ذكرت مصادر أخرى أن أكثر من 60 جندي تركي كانوا موجودين ضمن الاستهداف) بالقرب من سراقب التي تدور فيها حاليا اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري من جهة وبين الفصائل المسلحة وقوات تركية من جهة ثانية، فيما افادت أنباء أن الساعة الأخيرة شهدت قدوم تعزيزات للجيش السوري بهدف القضاء على المجموعات المسلحة التي دخلت اليوم إلى المدينة.

 

وكانت الحكومة الروسية أعلنت على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه لا هدنة مع الإرهابيين في إدلب. واعتبر لافروف، يوم الثلاثاء، أن النصائح حول إمكانية التوصل إلى هدنة مع المسلحين في إدلب السورية هي استسلاما للإرهابيين.

 

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن جدول أعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يتضمن زيارة إلى إسطنبول في 5 مارس/ آذار، ولقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هناك.

 

 

اقرأ أيضاً

 

وقال بيسكوف للصحفيين: “حتى الآن ليس هناك خطط في الخامس من مارس لعقد هذا الاجتماع”.

 

وفي رد على سؤال حول ما إذا كان من المقرر أن يقوم الرئيس الروسي بزيارة لإسطنبول في 5 مارس/آذار، أجاب بالنفي.

 

وأضاف بيسكوف، قائلا: “في الخامس من مارس، لدى الرئيس بوتين خطط عمل أخرى”.

كما أكد بيسكوف أن هناك مشاورات وأعمال على مستوى الخبراء بين روسيا وتركيا، حيث يناقشون في المقام الأول الوضع في إدلب السورية.

 

من جهة ثانية سيطر الجيش السوري خلال اليومين الماضيين على مساحات واسعة وعدد كبير وقياسي من البلدات والقرى من ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي وطوق النقطة التركية في شير مغار بالكامل.

 

وأصبح الجيش السوري على مشارف الطريق الدولي حلب – اللاذقية و10 كم تفصله عن مدينة جسر الشغور الاستراتجية معقل اجناد القوقاز.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار