آخر الأخبار

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها تواصل قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها

أكد المهندس محمود العكلة مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة أنه سيتم تزويد المواطنين في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية في ناحية تل تمر بمياه الشرب عن طريق نقلها بالصهاريج من آبار نفاشه كحل إسعافي بعد منع قوات الاحتلال التركي المياه عن المدينة لليوم الثاني على التوالي عبر إيقاف محطة علوك عن العمل.

وبين العكلة في تصريح لمراسل سانا أن مجموعة من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته دخلوا أمس إلى محطة آبار علوك بريف منطقة رأس العين الحدودية المحتلة وأقدموا على إيقاف الضخ وطرد العاملين في المحطة ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها مشيراً إلى وجود مساع حثيثة لإعادة استئناف ضخ المياه من آبار علوك بأقصى سرعة ممكنة.

يذكر أن محطة مياه آبار علوك تضم 30 بئراً ارتوازياً تم استثمارها عام 2013 وتغذي مدينة الحسكة والريف الغربي بكمية مياه تقارب 175 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً وهي حاجة مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.

وتعرضت المحطة لعدة اعتداءات منذ بدء العدوان التركي على المناطق الحدودية شمال محافظة الحسكة في التاسع من تشرين الأول الماضي حيث انقطعت مياه الشرب أكثر من مرة عن مدينة الحسكة وقامت محافظة الحسكة بتأمين المياه للأهالي من مصادر بديلة رغم صعوبة ذلك.

اقرأ أيضاً

 

المصدر : سانا

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار