آخر الأخبار

مشفى بانياس الوطني : خدمات طبية متعددة وجهاز حديث يدخل الخدمة خلال أيام

حوار : كريم حسن – بانياس

 

يُعد مستشفى بانياس الوطني ( مستشفى الشهيد إياد إبراهيم ) ، من الهيئات المستقلة ادارياً والتي تتبع بشكل مباشر إلى وزارة الصحة وفقاً للمرسوم التشريعي رقم (36) الصادر في 24/3/2010 ،

ويقدم المستشفى خدمات طبية مجانية متعددة تشمل كافة العمليات الجراحية التنظيرية في كافة الاختصاصات .

المدير العام للهيئة الدكتور “عماد بشور” أوضح في تصريح خاص لوكالة الآن الإعلامية ان الطاقة الاستيعابية للمستشفى (228) سرير فعلي ، تتضمن اسرة عناية وحواضن ، حيث يوجد (12) سرير عناية و (14) حاضنة .

 

 الاختصاصات الطبية المتوفرة في المستشفى :

قال د.”بشور” : “كافة الاختصاصات الطبية متوفرة في المستشفى باستثناء اختصاص جراحة القلب وجراحة الصدر ، نظراً لأنها تحتاج إلى احداث قسم خاص وهو غير متوفر حالياً” . وبين د.”بشور” أن المستشفى يخدم موظفي القطاع الخاص والعام كمصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط وكافة المؤسسات الحكومية ، وذلك بموجب عقود مبرمة مع تلك المؤسسات .

اقرأ أيضاً

وأضاف د.”بشور” أن المستشفى يعمل بالطاقة القصوى ، قائلاً : “ان عدد التحاليل الدموية تقارب ال 10 آلاف تحليل اسبوعياً وهذا مؤشر عن العدد الكبير للمراجعين للمستشفى يومياً بالإضافة إلى حوالي 400 مراجع للإسعاف يومياً و 300 تقريباً بالعيادات” .

واشار د.”بشور” إلى انه تم رفد المستشفى مؤخراً بالعديد من الأجهزة المتطورة العلاجية والتشخيصية منها : أجهزة عينية تعتبر الأحدث والأكثر تطوراً في مشافي القطر ، وأجهزة التنظير الهضمي المتطورة وجهاز تنظير القصبات الفيديوي .

وكشف د.”بشور” عن تزويد المستشفى بجهاز تفتيت حصيات من الجيل الحديث ، مشيراً إلى انه سيوضع في الخدمة خلال أيام . ولفت د.”بشور” إلى أن المستشفى بصدد تجهيز وتحديث قسم الاسعاف ، ليكون شاملاً ومتكاملاً بما فيه العناية الاسعافية والعمليات الاسعافية .

 

الجدير ذكره أن الخدمات المقدمة من قبل مستشفى بانياس الوطني ، لا تقتصر على مدينة بانياس وحسب وإنما تمتد لتشمل مدينة جبلة وريفها .

 

وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار