آخر الأخبار

الدبابات والعربات التركية تحولت إلى كوم خردة في النيرب بإدلب

دمرت وحدة مضادات الدروع في الجيش العربي السوري 10 مدرعات تركية بينها 4 دبابات، خلال الهجوم الذي يشنه تنظيمي “جبهة النصرة” و”أنصار القوقاز”  على مواقع للجيش السوري في منطقة “النيرب” إلى الشرق من مدينة إدلب.

وقال مصدر ميداني لـ”سبوتنيك” إن عددا من المدرعات والدبابات التركية حاولت الاقتراب من مواقع الجيش السوري على محور بلدة “النيرب”، الذي يشهد في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري مع المجموعات المسلحة والقوات التركية.

وأكد المصدر أن وحدة من الجيش السوري (كتيبة م/ د) تمكنت حتى الآن من تدمير 4 دبابات و6 عربات مدرعة تركية على محور “النيرب”، مشيرا إلى أن الجيش التركي يواصل إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة له باتجاه مدن وبلدات مناطق “سرمين” و”أريحا” و”تفتناز” التي تسللت إليها قواته خلال الآونة الأخيرة.

كذلك قالت  وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سوريا، وأضاف مركز المصالحة في سوريا (التابع لوزارة الدفاع الروسية)، في بيان، أن الغارات الروسية مكنت قوات الجيش السوري من صد هجمات للمسلحين بنجاح في المنطقة، مشيرة إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت آليات تابعة للمسلحين مزودة بأعيرة ثقيلة.

وأوضح المركز أن “العصابات الإرهابية نفذت، في 20 فبراير، عددا من الهجمات المكثفة باستخدام أعداد كبيرة من المدرعات على وحدات الجيش العربي السوري باتجاه محور قميناز – النيرب”، وأشار البيان إلى أن أداء المسلحين كان مدعوما بنيران مدفعية القوات المسلحة التركية.

اقرأ أيضاً

 

المصدر : سبوتنيك + روسيا اليوم + سانا

 

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار