آخر الأخبار

أبرز الأرقام القياسية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية بوجه خاص انطلاق منافسات الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستشهد مواجهات نارية بين الأندية المتنافسة على اللقب.

وتسعى جميع الأندية الكبرى المشاركة بالبطولة إلى التتويج بلقبها في المباراة النهائية في حين تسعى أندية أخرى إلى الفوز باللقب بل وتحقيق العديد من الأرقام القياسية من خلال المشاركات والأمور الأخرى التي تتعلق بالبطولة القارية الأكبر في العالم.

وهناك العديد من الأرقام القياسية التي شهدها ثمن نهائي البطولة عبر تاريخها وهو ما سوف نستعرضها عبر التقرير التالي:

ضرب نادي ريال مدريد موعداً مع مواجهة قوية ستجمعه مع مانشستر سيتي الإنجليزي بالدور ثمن النهائي وهي مباراة ستكون قوية وحافلة بالإثارة.

ويمتلك ريال مدريد الرقم الأكبر في عدد المشاركات بالأدوار الإقصائية بالبطولة حيث سجل مشاركته في 23 مباراة بتلك الأدزار بداية من موسم 1997/1998 وحتى الموسم الجاري.

– رقم بايرن ميونيخ القياسي

يعد نادي بايرن ميونيخ الألماني هو صاحب الرقم القياسي في أكبر نتيجة فوز على منافس بالدور ثمن النهائي بتاريخ البطولة حيث تفوق على منافسه إشبيلية بنتيجة 12-1 بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة وكان ذلك في موسم 2009/2010.

– ريمونتادا برشلونة التاريخية

يعد نادي برشلونة هو الوحيد من بين الأندية المشاركة بالبطولة الذي يحمل أبرز رقم قياسي في الدور ثمن النهائي حيث أنه النادي الوحيد الذي نجح في التأهل رغماً عن خسارته في الذهاب بأربعة أهداف نظيفة.

في موسم 2016/2017 واجه النادي الكتالوني نظيره باريس سان جيرمان الذي تغلب عليه برباعية نظيفة في حديقة الأمراء ولكن عاد البلوغرانا ليفوز بستة أهداف لهدف في مباراة مثيرة وخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.

– رقم رونالدو القياسي

يعد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا حيث سجل في المجمل 128 هدفاً طوال مشاركاته بالبطولة.

وبات رونالدو  أكثر اللاعبين تسجيلاً بالأدوار الإقصائية بالبطولة برصيد 65 هدفاً في حين أنه سجل في الدور ثمن النهائي 23 هدفاً حتى الآن.

اقرأ أيضاً

– إنجاز أتلانتا غير المسبوق

على الرغم من تسجيله لأول مشاركة في تاريخه ببطولة أوروبا إلا أن نادي أتلانتا الإيطالي انفرد برقم مميز مكنه من بلوغ الدور ثمن النهائي بالبطولة.

وبات أتلانتا أول فريق يتأهل لدور ال 16 بالبطولة عقب سقوطه في أول ثلاث مباريات له من مرحلة المجموعات.

– رقم جديد ينتظر ريال مدريد

خاض ريال مدريد حتى الآن في الأدوار الإقصائية من البطولة 95 مباراة وفي حالة نجاحه في بلوغ نصف نهائي البطولة سيكون أول فريق يسجل مشاركاته في 100 مباراة بالأدوار الإقصائية.

كما حقق ريال مدريد 50 انتصاراً في مرحلة خروج المغلوب ويأتي من بعده برشلونة صاحب ال 47 انتصار ويمكن للبلوغرانا بلوغ رقم ريال مدريد في حالة بلوغه نصف النهائي بالفوز على منافسيه.

– فشل رغم التألق!

يحمل الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا رقماً سلبياً لكلاً من باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي على الرغم من تألقهما في تلك الفترة.

في موسم 1997/1998 نجح باريس سان جيرمان في جمع 12 نقطة من مجموعته أنذاك لكنه فشل في التأهل لثمن النهائي وكذلك نابولي في موسم 2013/2014 جمع نفس العدد من النقاط لكنه لم يتأهل ليسجل كلا الفريقان أكبر قدر من النقاط في مرحلة المجموعات من دون أن يتأهلا للأدوار الإقصائية.

وعلى النقيض تماماً فإن زينيت سان بطرسبرج الروسي هو الفريق الوحيد الذي جمع أقل عدد من النقاط وعلى الرغم من ذلك تأهل لثمن النهائي وكان ذلك في موسم 2013/2014 عندما ختم مبارياته بالمجموعات بتجميع ست نقاط فقط!.

المصدر: يوروسبورت عربية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار