آخر الأخبار

مجلس مدينة اللاذقية : مسابقة لتعيين عدد من عمال النظافة وسوق منظمة للبسطات تبصر النور قريباً

حوار : الزميل كريم حسن – اللاذقية

بين رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور “نبيل أبو كف” أن وضع النظافة في المدينة أصبح مقبولاً إلى حداً ما ولكن ليس بالدرجة التي يطمح إليها المجلس .

وأكد “أبو كف” في تصريح لوكالة الآن الإعلامية أن المشكلة الإساسية تكمن في نقص عمال النظافة الفعليين حيث يبلغ عدد العمال المسجلين بشكل رسمي ( 1100 عامل ) ويتواجد منهم ( 300 عامل ) فقط ، نظراً لفرز قسم كبير منهم إلى أعمال ادارية في المجلس والمحافظة وأماكن أخرى .

وتابع “أبو كف” : طلبنا من هؤلاء العمال الالتحاق بعمهلم في المجلس ومراكز النظافة ، مشيراً إلى ان هناك مجموعة منهم طرأ تعديل على وضعهم الدراسي ويتم الأن اعداد دراسة بخصوصهم ، حيث تم الحصول على موافقة “شفهية” من وزير الإدارة المحلية لتعديل وضعهم .

وكشف “أبو كف” عن مسابقة لتعيين 200 عامل نظافة في العام القادم ، لسد النقص الحاصل وتعديل وضع العمال الأخرين .

وتطرق “أبو كف” إلى موضوع رمي القمامة ، مشدداً على ضرورة التقيد من قبل الأخوة المواطنين بمواعيد رمي القمامة من الساعة ( 7 ) إلى الساعة ( 10 ) صباحاً ومساءاً بشكل يومي في الأماكن المخصصة لذلك .

مشيراً إلى سعي المجلس لزيادة عدد الحاويات ، إما عن طريق الشراء المباشر أو تكليف بعض المنشآت والاستثمارات الموجودة في المدينة لتأمين تغطية المكان الموجودة فيه .

مضيفاً أن المجلس تقدم بدراسة لرفع الحد الأدنى للغرامة المالية المترتبة على رمي القمامة في غير أماكنها المخصصة من 300 ليرة لتصبح 5000 ليرة مما يشكل رادع أكبر إلا ان ذلك يحتاج إلى تعديل من الوزراة وبموجب مرسوم .

اقرأ أيضاً

وفيما يخص اشغالات الأرصفة في المدينة ، أكد “أبو كف” أن هناك جولات يومية تقوم بها دائرة الاشغالات لمخالفة التعديات على الأرصفة والتي تزيد عن الحد المخصص لها في بعض المواقع .

مشيراً إلى أن المجلس يعمل على معالجة مشكلة “البسطات” عن طريق تخصيص عدة مناطق منها ( منطقة الغراف والمشروع التاسع ) ليتم تلزيمها لأحد المستثمرين وتصبح سوق بسطات منظمة ، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة وسيتم الإعلان عنه في القريب العاجل .

وفيما يتعلق بجاهزية المصارف المطرية مع حلول فصل الشتاء ، أوضح “أبو كف” أنه تم تنفيذ حملة تنظيف واسعة نهاية الصيف استعداداً لفصل الشتاء ، ومع بداية الشتاء تم اجراء اختبار في بعض الأماكن للتأكد من مدى جهوزيتها .

مؤكداً على أن عمال الصيانة في حالة تأهب دائم خلال فصل الشتاء لمعالجة الاختناقات التي تحصل جراء الأمطار الغزيرة .

يذكر أن مجلس المدينة الحالي تم تشكيله بموجب القرار رقم ( 140 ) الصادر عن وزارة الإدارة المحلية ، بناءً على أحكام قانون الإدارة المحلية بالمرسوم التشريعي رقم ( 107 ) للعام 2011 لحين إجراء انتخابات جديدة .

وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار