آخر الأخبار

قرار بيع العقارات و المركبات عبر حساب مصرفي( لا يشمل الجميع ) .

أوضح مدير الأبحاث في مصرف سورية المركزي غيث علي أنه لا يشترط القرار الخاص بحصر شراء العقارات والسيارات في سورية عبر البنوك، فتح حساب مصرفي خاص عند كل عملية بيع، وإنما يكفي أن يكون هناك حساب مصرفي واحد مفتوح للبائع وكذلك حساب آخر للمشتري ليتم بعدها تسديد الثمن أو جزء منه عبر الحساب المصرفي .

 

وبيّن أن المطلوب هو أن يكون هناك حساب مصرفي بين البائع والمشتري، مضيفاً أن القرار لم يشمل عمليات البيع بالتبادل (داكيشة) .

 

بدوره، أوضح مدير التشريع العقاري في المديرية العامة للمصالح العقارية عصام قولي، أن القرار لم يشمل بيع الفروغ كفروغ المحلات كما أنه لم يشمل عقود الرهنية سواء كانت بين المواطن والمصرف أو بين المواطنين أنفسهم .

اقرأ أيضاً

 

وأكد مدير الأبحاث في مصرف سورية المركزي أن دور المصارف العامة لا يختلف عن دور المصارف الخاصة من حيث تنفيذ القرار رقم 5 وبإمكان المواطنين فتح حساب لهذه الغاية في القطاعين العام والخاص على حدٍ سواء .

 

كما أفاد علي بأن الهدف الأساسي من القرار هو نشر ثقافة الدفع الإلكتروني وفتح حساب لمعظم المواطنين، لأن الدفع الإلكتروني يجري عبر الحسابات وتالياً التخفيف من عمليات الدفع (كاش) وتداول العملة الورقية .

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار