Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

بلاغ تطويع لصالح ورزاة الداخلية السورية

أعلنت وزارة الداخلية السورية عبر موقعها الإلكتروني عن رغبتها في #تطويع عدد من الشبان من المواطنين بجهاز قوى الأمن الداخلي .

بصفة :
– صف ضباط من حملة الإجازة الجامعية بكافة فروعها للخدمة بالمكاتب والإدارات المركزية بوزارة الداخلية وقيادات شرطة المحافظات .
– صف ضباط من حملة شهادة المعاهد المتوسطة بكافة فروعها للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الأمن الجنائي وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الحماية والحراسة وفروع وأقسام الخدمة الفعلية في دمشق والمحافظات .
– شرطيين أفراد من حملة الشهادة الثانوية بكافة فروعها للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الأمن الجنائي وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الحماية والحراسة وفروع وأقسام الخدمة الفعلية في دمشق والمحافظات .
– شرطيين أفراد من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع) وما فوق للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الحماية والحراسة ووحدات حفظ الأمن والنظام.
– شرطيين أفراد اختصاص سائقين من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع ) وما فوق للخدمة في شعبة الأمن السياسي ووحدات قوى الأمن الداخلي.
– شرطيين أفراد من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع) وما فوق ولديهم وثيقة مزاولة مهنة من اتحاد الحرفيين اختصاص : (خياط – حلاق – حداد – نجار – معلم ألمنيوم – دهان – كهرباء منزلي وصناعي – طباخ – حذاء – تمديدات صحية – بلاط – نجار بيتون – حدادة وتصويج سيارات – كهرباء سيارات – دهان سيارات – ميكانيك سيارات بكافة أنواعها – دوزان سيارات – تنجيد سيارات – كومجي – تكييف وتبريد – فندقي – حلويات ومعجنات ……الخ ) للخدمة في المنشآت التعليمية ووحدات قوى الأمن الداخلي.
– يخضع المقبولون بصفة صف ضباط لدورة تدريبية مدتها سنة تتضمن أربعة أشهر مران ، وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة مساعد درجة أولى لحملة الإجازة الجامعية و رتبة رقيب أول درجة أولى لحملة شهادة المعاهد المتوسطة.
– يخضع المقبولون بصفة أفراد لدورة تدريبية مدتها ثمانية أشهر يمنح خريجو هذه الدورة رتبة شرطي درجة أولى لحملة الشهادة الثانوية ومن أتم مرحلة التعليم الأساسي ، ورتبة شرطي متمرن درجة أولى لمن كان ناجحا في الصف السادس.
– على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مراكز قيادات شرطة المحافظات لأبناء المحافظة ، وللمقيمين فيها وذلك بالساعة التاسعة (لمدة خمسة أيام) اعتباراً من تاريخ 2020/3/1م وحتى تاريخ 2020/3/5م ، مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم مع صورة مصدقة عن الشهادة المطلوبة بالبنود السابقة لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة.

– شروط القبول:
1- أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية.
2- أن لا يقل العمر عن /18/ عاماً ولا يزيد عن /33/ عاماً بتاريخ القبول بالنسبة للمدنيين أما أبناء السلك الراغبين بالتطوع بصفة صف ضباط ألا يتجاوزوا /35/ عاماً بتاريخ القبول.
3- أن يكونوا حائزين على الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة.
4- حسن السير والسلوك.
5- غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة.
6- أن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن /165/ سم.
7- يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها.
8- أن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة
9- أن يكونوا حائزين على إجازة سوق خاصة أو عامة بالنسبة للراغبين بالتطوع بصفة سائقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى