آخر الأخبار

بلاغ تطويع لصالح ورزاة الداخلية السورية

أعلنت وزارة الداخلية السورية عبر موقعها الإلكتروني عن رغبتها في #تطويع عدد من الشبان من المواطنين بجهاز قوى الأمن الداخلي .

بصفة :
– صف ضباط من حملة الإجازة الجامعية بكافة فروعها للخدمة بالمكاتب والإدارات المركزية بوزارة الداخلية وقيادات شرطة المحافظات .
– صف ضباط من حملة شهادة المعاهد المتوسطة بكافة فروعها للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الأمن الجنائي وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الحماية والحراسة وفروع وأقسام الخدمة الفعلية في دمشق والمحافظات .
– شرطيين أفراد من حملة الشهادة الثانوية بكافة فروعها للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الأمن الجنائي وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الحماية والحراسة وفروع وأقسام الخدمة الفعلية في دمشق والمحافظات .
– شرطيين أفراد من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع) وما فوق للخدمة في شعبة الأمن السياسي وإدارة الحماية والحراسة ووحدات حفظ الأمن والنظام.
– شرطيين أفراد اختصاص سائقين من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع ) وما فوق للخدمة في شعبة الأمن السياسي ووحدات قوى الأمن الداخلي.
– شرطيين أفراد من حملة وثيقة مصدقة أصولاً تثبت (نجاحهم من الصف السادس إلى الصف السابع) وما فوق ولديهم وثيقة مزاولة مهنة من اتحاد الحرفيين اختصاص : (خياط – حلاق – حداد – نجار – معلم ألمنيوم – دهان – كهرباء منزلي وصناعي – طباخ – حذاء – تمديدات صحية – بلاط – نجار بيتون – حدادة وتصويج سيارات – كهرباء سيارات – دهان سيارات – ميكانيك سيارات بكافة أنواعها – دوزان سيارات – تنجيد سيارات – كومجي – تكييف وتبريد – فندقي – حلويات ومعجنات ……الخ ) للخدمة في المنشآت التعليمية ووحدات قوى الأمن الداخلي.
– يخضع المقبولون بصفة صف ضباط لدورة تدريبية مدتها سنة تتضمن أربعة أشهر مران ، وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة مساعد درجة أولى لحملة الإجازة الجامعية و رتبة رقيب أول درجة أولى لحملة شهادة المعاهد المتوسطة.
– يخضع المقبولون بصفة أفراد لدورة تدريبية مدتها ثمانية أشهر يمنح خريجو هذه الدورة رتبة شرطي درجة أولى لحملة الشهادة الثانوية ومن أتم مرحلة التعليم الأساسي ، ورتبة شرطي متمرن درجة أولى لمن كان ناجحا في الصف السادس.
– على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مراكز قيادات شرطة المحافظات لأبناء المحافظة ، وللمقيمين فيها وذلك بالساعة التاسعة (لمدة خمسة أيام) اعتباراً من تاريخ 2020/3/1م وحتى تاريخ 2020/3/5م ، مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم مع صورة مصدقة عن الشهادة المطلوبة بالبنود السابقة لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة.

اقرأ أيضاً

– شروط القبول:
1- أن يكونوا من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية.
2- أن لا يقل العمر عن /18/ عاماً ولا يزيد عن /33/ عاماً بتاريخ القبول بالنسبة للمدنيين أما أبناء السلك الراغبين بالتطوع بصفة صف ضباط ألا يتجاوزوا /35/ عاماً بتاريخ القبول.
3- أن يكونوا حائزين على الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة.
4- حسن السير والسلوك.
5- غير محكوم بجناية أو جنحة شائنة.
6- أن يكونوا حائزين على الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن /165/ سم.
7- يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها.
8- أن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة
9- أن يكونوا حائزين على إجازة سوق خاصة أو عامة بالنسبة للراغبين بالتطوع بصفة سائقين.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار