آخر الأخبار

دمشق : مكتب عقاري ومحال لبيع الأقمشة والمفروشات و الألبسة الجاهزة يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية

توافرت معلومات لدى إدارة الأمن الجنائي بوجود مكاتب ومحلات في مدينة دمشق يقوم أصحابها بالتعامل بغير الليرة السورية، وقامت بإلقاء القبض على أصحابها وبتفتيشها بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي، وضبطت فيها مبالغ مالية كبيرة وعملات أجنبية متنوعة ووثائق وأجهزة كمبيوتر تثبت تعامل أصحابها بغير الليرة السورية، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بتعاملهم بغير الليرة السورية.

المحلات والمكاتب المضبوطة هي :

– محل معد لبيع الأقمشة والمفروشات في منطقة (الحريقة) عثر فيه على عدة وثائق ومستندات مدون عليهاأعماله بالدولار الامريكي وجهازي كمبيوتر محمولين ، وبالتحقيق مع الأشخاص الموجودين فيه اعترفوا ببيع البضاعة بالدولار الامريكي.

– محل معد لبيع الألبسة الجاهزة في منطقة ( الزاهرة) عثر فيه على وثائق تثبت قيامهم بمزاولة تحويل الأموال بدون ترخيص ومدون فيها أسماء الأشخاص المراد تسليم حوالات مالية لهم، وأثناء التحقيق معهم حضر شخص للمحل طالباً استلام حوالة مالية مرسلة له من خارج القطر، وبالتحقيق مع الأشخاص الموجودين بالمحل اعترفوا بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير مشروعة.

– مكتب عقاري في منطقة ( التجارة ) وجد فيه وثائق ومستندات تثبت ممارسه أعماله بالدولار الأمريكي واعترف صاحبه باتخاذ مكتبه مقراً لإيواء أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية من خلال قيامهم بتأجير الشقق السكنية بالدولار الأمريكي وحصوله على نسبة مالية من أجور الشقق .

اقرأ أيضاً

دمشق : مكتب عقاري ومحال لبيع الأقمشة والمفروشات و الألبسة الجاهزة يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية

تم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

 

وزارة الداخلية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار