آخر الأخبار

ضبط شبكة دعارة في حديقة المرجة تضم ’13 شاباً‘!!

أوضحت رئيسة فريق رصد حالات التشرد والتسول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، فداء دقوري، أنه أثناء الجولات الليلية التي يقوم بها الفريق في حدائق دمشق والبحث عن المشردين تبيّن وجود مجموعة (شبكة) من الشباب يبلغ عددهم 13 شخصاً يقومون بممارسة الأفعال غير الأخلاقية ضمن الحديقة الكبيرة في منطقة المرجة وهم في حالة سُكر شديد.

حيث قام الفريق بتسليمهم إلى القضاء لأن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ليس من مهامها محاسبة هؤلاء, مضيفة أن تلك الحدائق كانت تجمّعاً كبيراً للمشردين وبعد أن قامت الوزارة بإخلائها منهم لجأ إليها أولئك الأشخاص لممارسة الأعمال المنافية للأخلاق.

اقرأ أيضاً

وتساءلت دقوري لصحيفة “تشرين” عن دور محافظة دمشق للحد من تلك المشاهد التي بدأت تظهر وبكثرة في الحدائق العامة، مبينةً أنه يجب على المحافظة تكثيف المراقبة بشكل أكبر على الحدائق العامة لما للدعارة من خطر على المجتمع كخطر التسول تماماً.

وأشارت دقوري إلى أنه مازالت ظاهرة التسول تواجه صعوبات كثيرة، أهمها التأخير في تعديل القانون 16 الخاص بالتسول الذي يمنع إيقاف المتسول لأكثر من 6 أشهر وبعدها يخلى سبيله من دون التنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة أوضاعهم كإيداعهم في مراكز التسول التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة