آخر الأخبار

برأسمال بسيط.. سيدة تصنع النجاح في ريف حمص

حلويات تقليدية على طريقة الأجداد تصنعها السيدة منيرة سعيد من قرية فاحل بحمص حققت لها شهرة في منطقتها والمناطق المجاورة فكانت البداية من فرن تقليدي وبكميات صغيرة واليوم تعمل مع مجموعة من سيدات القرية لتوفيرها بكميات تلبي الطلب الكبير عليها.

برأسمال بسيط.. سيدة تصنع النجاح في ريف حمص

حب هذه الصنعة والشغف الكبير بها جعل سعيد تجمع بين الموهبة التي تتمتع بها والرغبة والطموح في توسيع مشروعها وانتشار منتجاتها في أسواق أخرى.

وتقول: بدأت العمل بهذا المجال منذ أكثر من 12 عاما حيث كنت أخبز كيلو غراما من الطحين أما اليوم فيتجاوز الخمسين كيلو غراما يوميا حيث يتم توزيعها على محلات الحلويات في ريف حمص الشمالي الغربي.

اقرأ أيضاً

رحلة العمل اليومية عند سعيد تبدأ من الخامسة صباحا كما توضح لنشرة سانا سياحة ومجتمع إذ تقوم بتحضير العجينة وتخميرها وتجهيز الفرن لتساعدها عائلتها ومجموعة من سيدات القرية في صناعة أنواع الحلوى التقليدية والشعبية لتكون جاهزة للتوزيع على المحال التجارية في قرى رباح ومريمين والشنية والشرقلية.

برأسمال بسيط.. سيدة تصنع النجاح في ريف حمص

وتعتبر سعيد أن طريقة صناعتها للحلوى والمواد التي تستخدمها مما تجود به أرض منطقتها ساعد في نجاحها وزيادة الطلب على منتجاتها.

ولفتت إلى أن مشروعها مكنها من توفير مصدر مدر للدخل لها ولعائلتها ولأسر أخرى في قريتها داعية النساء إلى عدم الاستكانة للظروف واستثمار مواهبهن في مشاريع تحقق لهن الاستقرار المادي والاجتماعي.

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار