Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

احتفال الميلاد المجيد في ثقافي اللاذقية

تقرير : نسرين عمران – اللاذقية

 

تجسداً لهذه الأيام المباركة أقامة جوقة القديس يوسف الدمشقي (الجوقة المركزية) يوم أمس 22 كانون الاول  لعام 2017 في المركز الثقافي في اللاذقية

وبحضور كلاً من السيد اللواء ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي د.محمد شريتح وممثل المطران الأرشمندريت ألكسي نصور وممثلين عن الكنائس الكنيسة الأرمنية والمارونية والكاثوليك ومدير الثقافة في اللاذقية السيد ياسر صبوح ومدير المركز الثقافي والسيدة رشا صايغ مديرة العلاقات المسكونية والتنمية في اللاذقية و عضوي مجلس الشعب اسكندر حداد و السيد سمير نصير وعضو مجلس فرع اللاذقية د. نقولا مرطيشو .

تضمنت الاحتفالية مجموعة من التراتيل الدينية والتراثية بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

هذه سورية وهذه اللاذقية كما كل ارجاء الوطن الغالي تتغنى دائما بالمحبة والسلام في الأعياد المجيدة التي يحتفل بها ابناء الوطن اجمعين هكذا تعلمنا في مدرسة التاريخ الذي يمتد عبقه إلى آلاف السنين وسيبقى رغم أنوف اعدائنا ، وحضارة تاريخ سطرته دماء شهدائنا الأبرار و جيشنا الأسطوري الباسل وقائدنا الرمز بشار الاسد حماه الله هذا ما أكده الدكتور محمد شريتح في تصريح له لشمس سورية .

كما وضح كل من فؤاد نصار المسؤول الإداري بكورال الكلمة والقس سلام يوحنا راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في اللاذقية إن هذه الأمسية الميلادية هي رحلة حول العالم لعائلة الطفل يسوع تبحث عن مكان لها من خلال قصة منسوجة من الخيال والواقع لتعطي الناس فرح وإيمان إن الله معنا في الظروف الصعبة التي نعيشها ، و وجهت رسالة رجاء بميلاد المسيح لكل السوريين الذين غادروا الوطن بالعودة الى سورية دار الامن والمحبة والخير والسلام .

وبالتراتيل الخاصة بهذه المناسبة اختتمت هذه الفعالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى