آخر الأخبار

لماذا يخفّض السائق صوت الموسيقى في السيارة عند الشك بوجود رائحة غريبة ؟

رغم تطور العقل البشري، وقدرته الكبيرة على الإدراك بكل ما يحيط به تقريباً، تبقى بعض المواقف غير مفهومة الأسباب، وهي نابعة عن العقل اللاواعي عند الانسان، وغالباً ما تكون بدون تفسير.

ومن هذه المواقف التي تعتبر مضحكة، هو إضعاف صوت الموسيقى في السيارة أثناء القيادة، عند شم رائحة غريبة، كرائحة الاحتراق أو الوقود.

يقول سائق التكسي، علي، لتلفزيون الخبر: “تعرضت لهذه المواقف عدة مرات، وبالفعل في كل مرة كنت أضعف صوت الموسيقى دون أن أشعر، مع أنني لا أفارق مقعدي، وأكتفي بالنظر حولي لتفقد ما يحدث”.

ويتابع علي حديثه ساخراً “أعتقد أن حاسة الشم مرتبطة لدي بالسمع، ففي كل مرة مع اختفاء الموسيقى تختفي الرائحة، وأشعر بأنني كنت أتوهم”.

اقرأ أيضاً

وتتحدث نورا، لتلفزيون الخبر، عن هذه الحالة فتقول “عند شمي لرائحة الوقود أو الاحتراق داخل السيارة، أشعر بالتوتر، ونقص في التركيز، لذلك أبادر لإزالة أي شيء يؤثر عليه، وأعتقد أن هذا السبب الوحيد لذلك”.

وتضيف نورا ضاحكةً “لا أعتقد أن الاحتراق على صوت الموسيقى أمر جيد، ولكن في المرة القادمة سأجرب هذا الشيء، ولن أضعف صوت الموسيقى”.

ويبقى العقل البشري، وخاصة في التصرفات الناجمة عن اللاوعي، يعمل على تطوير آليات للحماية تتناسب مع التطور الذي يحيط بنا، وتتأقلم مع اسلوب الحياة الذي نحياه.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار