آخر الأخبار

قبلان: العلاقة الأخوية مع سورية مصلحة لبنانية عليا

أكد المفتي الجعفري الممتاز في لبنان الشيخ أحمد قبلان ضرورة تعزيز وتمتين العلاقة الأخوية التي تربط لبنان بسورية مشدداً على أن هذه العلاقة هي مصلحة لبنانية عليا.

وطالب المفتي قبلان في كلمة اليوم المسؤولين في لبنان بالتنسيق والتواصل مع الحكومة السورية لمواجهة الضغوطات الكبيرة التي تواجه البلدين الشقيقين وخاصة تأمين عودة كريمة للمهجرين السوريين إلى وطنهم والتي توجب تعاوناً وثيقاً وتنسيقا كاملين بينهما لقطع الطريق على المخططات الأجنبية.

وحذر قبلان مما يجري في المنطقة وما يرتكبه العدو الصهيوني من اعتداءات على سورية عبر الأجواء اللبنانية ومن الاستفزازات التي يقوم بها على الحدود اللبنانية وتهديداته المستمرة للبنان والتي قد تشير إلى مفاجآت عسكرية وميدانية قد تخلط الأوراق وتدخل المنطقة في حروب وصراعات قد تنتهي بتشكلات جيوسياسية جديدة.

اقرأ أيضاً

بدوره شدد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ علي الخطيب في كلمة اليوم على ضرورة تعزيز العلاقة الأخوية بين لبنان وسورية حكومة وشعباً مضيفاً أن لبنان يقوى بدعم سورية كما تقوى سورية بدعم لبنان.

ونبه الخطيب إلى خطورة التهديدات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للسيادة اللبنانية والمتمثلة باستمرار بناء الجدار العازل والخروقات شبه اليومية لسيادة لبنان داعياً الأمم المتحدة إلى إدانة إسرائيل ولجم عدوانها.

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار