آخر الأخبار

حملة على الدراجات النارية المخالفة التي تسبب ازعاج وخطر في طرطوس

قال معاون قائد الشرطة محافظة طرطوس العميد محمد نذير بلال لتلفزيون الخبر أنه ” بناء على توجيهات وزير الداخلية وبمتابعة قائد شرطة طرطوس، باشرنا بحملة من قبل فرع المرور، لمصادرة الدراجات غير النظامية”.

وبين العميد بلال أن “الحملة تستهدف الدراجات غير النظامية والدراجات المخالفة التي تسبب الإزعاج والخطر على حياة المواطنين في المراكز الأساسية والساحات العامة وأمام المدارس في المدينة، نتيجة “التشفيط” وقيادة الدراجة النارية بطريقة متهورة”.

وأشار العميد إلى أن “الحملة على الدراجات النارية بدأت يوم الإثنين الماضي بشكل فعلي”، مضيفاً أنها “ستستمر إلى أن يتم الحد من هذه الظاهرة غير المرغوب بها في المدينة”.

وأوضح العميد معاون قائد الشرطة أن “المراكز الرئيسية في المدينة شهدت حالة انعدام لحركة هذه الدراجات نتيجة الحملة ، حيث تمت مصادرة ١٠ دراجات نارية خلال اليومين الماضيين “.

وبيّن العميد بلال أن “هناك مراعاة من قبل فرع المرور لمالكي الدراجات النارية من ذوي الاحياجات الخاصة ، وعدم مخالفتهم ومصادرة دراجاتهم، بعد توجيههم بعدم الخروج بالدراجة إلا عند الضرورة والحاجة”.

وأضاف العميد بلال: “يراعى أيضاً من يستخدم دراجته النارية لشؤون عائلية وملتزم بقانون السير” .

اقرأ أيضاً

ولفت معاون قائد الشرطة إلى أن “استخدام غالبية الدراجات النارية في مراكز المدينة، يتم بغرض التسلية والإزعاج، أكثر مما يتم استخدامها لشؤون عائلية”.

وأوضح العميد بلال أن “الحملة على الدراجات النارية تنحصر فقط في مدينة طرطوس، ولا يوجد حملة في مناطق ريف المحافظة”.

واعتبر العميد أن “الدراجة النارية عنصر أساسي في الحركة والتنقل بين القرى والمنازل بالمناطق الريفية، بسبب الطرق الوعرة والمسافات البعيدة فيما بينها”، مؤكداً أن “معظم أبناء الريف يستخدمون الدراجة النارية لشؤون منزلية”.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة الإستخدام السيء للدراجات النارية في مدينة طرطوس، و”التشفيط” بها أثناء حضور الطلاب والطالبات إلى المدارس وانصرافهم منها، مما سبب حالة نفور لدى الأهالي وخوف على أولادهم بسبب ازدياد هذه الظاهرة.

 

تلفزيون الخبر

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار