آخر الأخبار

مغارة علي بابا في قبضة الأمن العسكري

تستكمل وحدات الجيش السوري تطهير مختلف مناطق الجغرافية السورية من مخلفات الإرهابيين الذين سيطروا، بأسلحتهم الفتاكة، على مناطق كان معظمها مكتظا بالسكان المدنيين الذين باتوا لسنوات عديدة بمثابة رهائن في أيدي هؤلاء.

العالم – سوريا

وضبطت الأجهزة الأمنية السورية في درعا مستودعا يحوي صواريخ أرض – جو ضمن أنفاق بعمق يزيد عن 15 مترا، وعلى بعد أمتار من المنطقة الحدودية الفاصلة مع الأردن.

وبعد رحيل الجماعات الإرهابية المسلحة عن مناطق كثيرة تحصنوا فيها لعدة سنوات، باشرت وحدات الهندسة في الجيش السوري والجهات الأمنية المختصة، عمليات تطهير المناطق المذكورة من مخلفات الإرهابيين الذين تركوا وراءهم بعد اندحارهم مئات مخابئ ومستودعات الأسلحة الفتاكة التي أتى معظمها من الدول الداعمة لتلك الجماعات.

وشهدت الأشهر الماضية اكتشافات مهوولة قامت بها وحدات الجيش، تم خلالها العثور على كنوز إرهابية رهيبة وذخائر وأسلحة تكفي لإسقاط جيوش نظامية لدول مجتمعة مع بعضها البعض.

ولكن جميع مغارات كنوز “علي بابا” الممتلئة بأدوات القتل والدمار التي منحها الداعمون للإرهاب في سوريا، لم تغنهم بشيء ولم توصلهم إلى “جنتهم” التي كانوا ينتظرون، وهي “السيطرة على سوريا” وتقديمها بالمجان لداعميهم.

اقرأ أيضاً

في ريف العاصمة دمشق، عثرت الجهات السورية المختصة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية بينها مدافع هاون وصواريخ “لاو” وقناصات غربية المنشأ.

وصرح مصدر في الجهات المختصة لوكالة الأنباء السورية “سانا” قائلا: في إطار عمليات تمشيط وتفتيش المناطق التي طهرها الجيش من الإرهاب لاستكمال تأمينها حفاظا على حياة المدنيين عثرت الجهات المختصة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في محافظة ريف دمشق ومحيطها”.

وبين المصدر أن المضبوطات شملت قواذف “بي 10″ و”بي 7” وقواذف “آر بي جي” متنوعة العيارات ومدافع عيار “82” و”62″ مع عدد كبير من قذائفها وحشواتها وصواريخ مضادة للدروع بينها “14” صاروخا من نوع “لاو” وقناصات شتاير غربية المنشأ وأكثر من “200” ألف طلقة للأسلحة الرشاشة والبنادق الحربية إضافة إلى جهاز بث فضائي وعدد من مناظير الأسلحة الرشاشة.

وكالات

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار