آخر الأخبار

8 أشياء إذا رأيتموها في أحلامكم يجب أن لا تتجاهلوها. وخصوصاً رقم 4 !

كانت الأحلام دائماً مصدر سحر لا ينضب عبر الحضارات التي كانت تحاول دراسة الأحلام وفك رموزها. والكثيرون كانوا يعتقدون أن الأحلام التي نحلمها ليست ناتجة عن الصدفة. هذه الرسائل التي يبعثها عقلنا الباطن لها معانيها الخاصة بها.

الحلم وعلم النفس

أثبت عالم النفس كارل يونج أن تحليل الأحلام يفتح باباً نحو عالم اللاوعي والروحانية.

هناك مجال في العلم يهتم خصوصاً بما يجري خلال الأحلام، اسمه علم الأحلام. وبهذا الخصوص، قام فريق من العلماء في اليابان بتصوير الدماغ لمحاولة فك شيفرة الرسائل التي تصلنا في أحلامنا.

أظهرت نتيجة الدراسة أن هناك علاقة حقيقية بين ما نعيشه في خلال اليوم وبين أحلامنا. من المهم أن نقوم بتحليل حياتنا اليومية لنستطيع دراسة هذه الأحلام.

إليكم من من التربية الذكية 8 رموز مخفية في أحلامنا ليس علينا تجاهلها :

الطيران

إذا حلمتم غالباً أنكم تطيرون، فأنتم بحاجة ربما لبلوغ طموحكم. عدة أسئلة تعذبكم : أين ترغبون في الذهاب ؟ كيف ستصلون إلى هناك ؟

عندما تستيقظون من حلم كنتم تطيرون فيه، تشعرون بأنكم مشحونون بطاقة إيجابية وكذلك برغبة متنامية في أن تكونوا أحراراً، في أن تنفصلوا عن جسمكم وأن تشعروا أنكم قادرون على بلوغ كل أهدافكم في الحياة.

شلال ماء :

الحلم بشلال هو على علاقة وثيقة بحالتكم الانفعالية. بالفعل، شلال الماء يرمز إلى النقاء وكذلك إلى التطهر. الماء هو رمز الحياة الذي يسقط من السماء إلى الأرض. بهذا المعنى، الشلالات تمثل الرابط بين الأرض والسماء.

من جهة أخرى، الشلالات في الأحلام هي مؤشرات حقيقية على بداية تجربة جديدة أو تغييرات كبيرة تجري.

الأسنان :

الحلم بالأسنان أمر شائع جداً، وهو ليس دائماً علامة الشيخوخة. إذا حلمتم أنكم تقومون بخلع سن، فهناك شيء ما يجب أن يظهر بالتأكيد في حياتكم. بينما الحلم بأسنان متسوسة يرمز إلى الخو ف والقلق. فقدان الأسنان يرتبط عموماً بمواقف جديدة تسبب التوتر مثل عمل جديد، الخو ف من الفشل، الكذ ب،….

المـ ـ وت :

اقرأ أيضاً

الأحلام المرتبطة المـ ـ وت ترمز إلى نهاية شيء ما. هذا قد يتعلق بطبعكم (أنانية، خو ف، قلق،…) أو بموقف (طلا ق، انفصال،…). المـ ـ وت في الأحلام يحتوي جانباً نفسياً متعلقاً بالتغييرات الكبيرة على مستوى المشاعر.

الحلم بأنكم رأيتم ميـ ـتاً بدون أن تكلموه هو فأل حسن، هذا يبشر بالسعادة والغنى.

الحلم بمـ ـيت يتبعكم أو يها جمكم هو دليل على الخيا نة.

الحلم بمـ ـيت يتكلم معكم أمر إيجابي جداً، اتبعوا نصائحه وإرشاداته.

الحمل :

إذا حلمت بأنك حامل، انتظري نمواً وتطوراً، إما لهما علاقة بمشاريعك المستقبلية وإما بطموحاتك.

بشكل عام، هذا النوع من الأحلام مرتبط بعملية الخلق وبولادة فكرة جديدة.

المنزل :

المنازل في الأحلام تعكس مختلف جوانب الشخصية. لكل غرفة معناها الخاص بها، مثلاً، العلية ترمز إلى الذكريات المختبئة، بينما القبو أو السرداب يعني الحدس أو اللاوعي.

المال :

إذا حلمتم بالمال، فهذا يرمز إلى حظكم وإلى تقديركم لنفسكم. بالفعل، الحلم الذي تربحون فيه جائزة اليانصيب، يشير إلى أنكم تجرون تغييرات في أسلوب حياتكم، بينما إذا حلمتم أنكم تعطون المال لأحدٍ ما، فربما أنتم تعيشون تجربة تخافون فيها من الفشل.

النا ر :

بحسب الظروف التي يجري فيها الحلم، فالنا ر قد يكون لها معنيين مختلفين. وبالتالي، اللعب مع النا ر هو إنذ ار يشير إلى أنكم تبدأون عملاً محفوفاً بالمخا طر. بينما رؤية النا ر من مسافة تكشف أنكم تتلقون تحولات. من جهة أخرى، إشعا ل نا ر في الحلم يعني الغضب.”الأحلام تحاول أن تشرح شيئاً لا تعرفه “الأنا” ولا تفهمه”-

كارل يونج

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار