آخر الأخبار

ترامب والديمقراطيون يفشلون في إنهاء إغلاق الحكومة الاتحادية

فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء الحزب الديمقراطي في التوصل لاتفاق اليوم لإنهاء إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية وسط خلاف بشأن طلب ترامب خمسة مليارات دولار لتمويل الجدار الذي يصر على بنائه على الحدود مع المكسيك.

ونقلت رويترز عن تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي قوله للصحفيين عقب اجتماع في البيت الأبيض “أبلغنا ترامب أننا نحتاج إلى أن تكون الحكومة مفتوحة, هو قال إنه مستعد لأن يبقي الحكومة مغلقة لفترة زمنية طويلة جدا، لشهور أو حتى سنوات”.

من جهته أكد ترامب للصحفيين أنه مستعد لأن يستمر إغلاق الحكومة لشهور أو سنوات لكنه عبر عن الأمل بأن يتمكن من “إعادة فتحها خلال أيام قليلة”.

اقرأ أيضاً

من جهتها قالت نانسي بيلوسي الرئيسة المنتخبة حديثا لمجلس النواب بعد أن سيطر الديمقراطيون على المجلس أمس: إن الجانبين اتفقا على مواصلة المحادثات مضيفة:  لكننا نعترف في الجانب الديمقراطي بأننا لا يمكننا فعلا تسوية هذا الأمر حتى نعيد فتح الحكومة وقد أوضحنا ذلك بجلاء لترامب.

ووعد ترامب مرارا ببناء الجدار بزعم وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين وطالب المكسيك بتمويله لكن البلد الواقع في أمريكا الوسطى رفض أن يفعل ذلك.

وكانت العديد من الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة أغلقت بعد إرجاء الكونغرس مداولاته بشأن مشروع قانون الاتفاق على رفع سقف الموازنة الفيدرالية وتلبية طلب ترامب الحصول على تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة