ورشات عمل بين طلاب الأولمبياد العلمي السوري القدامى والجدد

بهدف الاستفادة من خبرات وتجربة طلاب الأولمبياد العلمي السوري القدامى أقيمت مساء اليوم ورشات عمل علمية جمعت الطلاب القدامى مع طلاب الأولمبياد الجدد المشاركين في الاختبارات النهائية لموسم 2018-2019 وذلك في فندق شيراتون بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير المكتب الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود أن مثل هذه الورشات التي تقام لأول مرة تهدف لإفادة الطلاب الجدد من تجارب زملائهم القدامى ومشاركاتهم في المسابقات العالمية موضحا أن هذه اللقاءات بين الطلبة الجدد المشاركين في اختبارات الأولمبياد العلمي والطلبة القدامى كانت تتم على مستوى المحافظات.

ونوه كل من الطلاب الجدد في مادة المعلوماتية جوا حبيب وسليمان الظاهر و ريم الحسن بأهمية الورشة للاستفادة من تجربة من سبقهم واكتساب الخبرة بينما أوضح فادي نعيم وهو طالب قديم من أعضاء الفريق الوطني لمادة المعلوماتية أن الورشة فرصة لتقديم الخبرات للطلاب الجدد و تقديم الدعم لهم.

ولفت الطالب عدنان صاعود وهو من الفريق الوطني للأولمبياد بمادة الفيزياء وشارك في الأولمبياد العلمي العالمي في الهند عام 2015 إلى أنه تم التركيز على عدد من النصائح التقنية والعلمية التي تتمثل بترتيب حل المسائل والاستفادة من الوقت.

وأشار يزن غنام من أعضاء الفريق الوطني لمادة الكيمياء والحاصل على الميدالية البرونزية في مسابقة الأولمبياد العالمي التي أقيمت في روسيا عام 2013 إلى أن الورشة تضمنت تقديم إرشادات للطلاب الجدد إلى الأبحاث والدراسات التي يمكن أن تفيدهم لدعم معلوماتهم.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الأولى من الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم /الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء/ بمشاركة 369 طالبا وطالبة منهم 134 من الطلاب القدامى من أعضاء الفرق الوطنية في علوم الأولمبياد الخمسة.

إقرأ أيضاً ..

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى