آخر الأخبار

بمشاركة 369 طالبا.. انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

بمشاركة 369 طالبا وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات انطلقت صباح اليوم الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وتتضمن الاختبارات جولتين صباحيتين على مدى يومين مدة كل واحدة منهما أربع ساعات متواصلة حيث تقام اختبارات مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء في فندق شيراتون دمشق بينما تقام اختبارات مادة المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

بمشاركة 369 طالبا.. انطلاق الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

اقرأ أيضاً

وتم وضع نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري التي تضم نخبة من الكفاءات التدريسية والبحثية في التعليم العالي بسورية وفور انتهاء الاختبارات ستقوم اللجان العلمية بتصحيح أوراق الإجابات وتؤخذ محصلة علامتي الجولتين وبموجبها يحسب الترتيب النهائي للعلامات وترتيب المشاركين مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاختبارات النهائية مماثلة لاختبارات مسابقات الأولمبياد العالمية من حيث التنظيم والمحتوى والمستوى العلمي.

وكانت منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 انطلقت على مستوى المدارس في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي بمشاركة جميع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات والذين قدر عددهم بأكثر من 90 ألف طالب وطالبة.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة