آخر الأخبار

تعميم من التربية السورية بمخالفة المدّرس الذي يصدر “الملخصات” والشخص الذي يطبعها

أصدرت وزارة التربية السورية، تعميماً طالبت فيه بملاحقة المدرس المخالف من قبل الرقابة الداخلية لقيامه بالتدريس في المؤسسات التعليمية الخاصة دون أخذ الموافقة أصولاً، وإصدار الملخصات دون موافقات أصولية.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن وزير التربية عماد العزب، لفت إلى إمكانية ملاحقة من يقوم بطباعة “النوت” أي الملخصات، قانونياً لمخالفته قانون الملكية الفكرية كون حقوق النشر محفوظة لوزارة التربية.

وأوضحت الصحيفة أن التعميم المذكور طالب أيضاً بمنع استخدام جدران المدارس لتعليق الإعلانات والالتزام بتدريس المناهج المقررة من وزارة التربية ومصادر المعرفة المعتمدة من الوزارة.

اقرأ أيضاً

وأفاد الوزير العزب بأن التعميم جاء حرصاً على سير العملية التربوية وبغية تحسين البيئة المدرسية والواقع التربوي والارتقاء بالأداء التعليمي، على أن يتم التعميم على المدارس والكادر التدريسي بالتقيد بموجب ما تم توجيهه.

وينتشر في سوريا، ما يسمى بالملخصات أو “النوطة”، وبات الطلاب يعتمدون عليها بشكل كبير، الأمر الذي بات مرفوضاً من قبل الأهالي ووزارة التربية، في حين بدأ بعض المدرسين والمدارس باستغلال الطلاب وأهاليهم بأسعار الملخصات التي تترواح بين الـ1500 لـ2000 ليرة سورية لكل مادة.

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار