آخر الأخبار

احتفالاً برأس السنة.. الرصاص العشوائي يودي بحياة شخصين ويصيب العشرات في سوريا

توفي شخصان وأصيب العشرات في عدد من المحافظات السورية، بسبب إطلاق الرصاص العشوائي عشية رأس السنة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أنه في مدينة اللاذقية توفي شاب بعمر 14 سنة نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي احتفالاً برأس السنة الميلادية، وأوضح مدير المشفى الوطني الدكتور لؤي سعيد أن رصاصة طائشة استقرت في صدر الشاب وأدت إلى وفاته.

كما أضاف سعيد أن عدد الإصابات التي وصلت المشفى بلغت 15 إصابة نتيجة إصابات بالرصاص العشوائي وجراء الألعاب النارية معظمها خفيفة تم تخريج أغلبها بعد تلقي الاسعافات اللازمة.

من جهته، بين رئيس مكتب الجاهزية في مديرية الصحة أنه تم تسجيل 40 إصابة متنوعة استقبلت في المشفى الوطني باللاذقية ومشافي جبلة والقرداحة وهي جميعاً بحالة مستقرة وتم تخريج أغلبيتها باستثناء حالة واحدة ماتزال تتلقى العلاج في مشفى جبلة.

وفي طرطوس توفي شاب من منطقة الدريكيش من جراء إطلاق الرصاص العشوائي، حيث أفاد مصدر في مديرية الصحة بأن هناك 16 إصابة الرصاص العشوائي 11 منها في مدينة بانياس، لافتاً إلى أن الإصابات متفاوتة بين البليغة والعادية وتم تخريج أغلبها من المشفى بعد تلقيها العلاج.

اقرأ أيضاً

وفي السويداء أصيب 3 مواطنين بينهم فتاة جراء إطلاق الرصاص العشوائي ليلة رأس السنة الميلادية، كما أصيبت طفلة وشاب بطلق ناري في مدينة الحسكة عشية الاحتفالات برأس السنة.

كما أفاد مصدر في قيادة الشرطة في محافظة حلب بأن امرأة أصيبت بعيار ناري في حي السيران تم إسعافها إلى مشفى الرازي، لافتاً إلى أن وضعها الصحي جيد.

وفي حماة أصيبت طفلة في التاسعة من عمرها إثر تعرضها لرصاصة طائشة أثناء وجودها على شرفة منزلها في مدينة سلمية بمحافطة حماة.

وكانت وزارة الداخلية قد طالبت المواطنين في بيان لها بالامتناع عن إطلاق العيارات النارية والمفرقعات العشوائية وأي مظاهر أخرى تعكر صفو هذه المناسبة.

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار