آخر الأخبار

كوارث حقيقية في المنطقة الصناعية في طرطوس بسبب الأمطار

أدت أمطار غزيرة إلى فيضان المنطقة الصناعية في طرطوس وإلى انعدام الحركة صباح اليوم الخميس ذلك بسبب عدم وجود تصريف لمياه الأمطار إضافة إلى فيضان مياه الأمطار من طريق صافيتا الى المنطقة الصناعية وهذا ما حصل في العام الماضي وقد تكرر اليوم كما بيّن عضو المكتب التنفيذي المختص في اتحاد حرفيي طرطوس منذر رمضان وقال: استفاق الحرفيون والصناعيون على منطقة صناعية مغلقة الأبواب والمداخل وتحولت شوارعها إلى نهر جارف وتدفقت المياه إلى العديد من المنشآت.

وأضاف: كنا قد حذرنا من هذا الأمر مراراً وتكراراً وطالبنا بإيجاد حل للمياه التي تتدفق عن طريق صافيتا ـ طرطوس وتتسبب بما يحدث من أذى وخسائر للمال العام والخاص وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية في عام 2017 مهمتها وضع حل نهائي لهذا الأمر الذي يتسبب بكارثة حقيقية للصناعيين والحرفيين ويكبدهم الخسائر في المعدات ويوقف أعمالهم، ولكن لم تتم المعالجة بالجدية المطلوبة وهذه هي النتائج.

وهنا لا بد لنا أن نسأل المعنيين.. هل عجزتم عن الحل ومن المسؤول عن هذه الكارثة التي تتكرر كل عام؟ والحل بكل بساطة إحداث عبّارة للمياه المتدفقة وتأمين مسرب للمياه متصل مع العبارة من الجهة الغربية المحاذية لأوتستراد طرطوس ـ حمص غرب المنطقة الصناعية ونأمل أن نرى العمل بهذا الأمر سريعاً.

اقرأ أيضاً

وأشار رمضان الى أنه تم التواصل المباشر مع رئيس البلدية منذ الصباح الباكر والذي استجاب بشكل مباشر وحضر إلى المكان إضافة إلى مدير المنطقة الصناعية ومدير الصيانة والخدمات والورش التابعة للمديرية ومدير النظافة وتم العمل على إيجاد حلول إسعافية لتصريف المياه ومن ثم تمت الاستعانة بشركة الصرف الصحي لفتح المدخل الشرقي.

إذاً لابد من وضع حل نهائي لهذه المشكلة وبأسرع وقت حفاظاً على المال العام وعلى ممتلكات المواطنين.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة