آخر الأخبار

طهران: ترامب دخل العراق بلصوصية

انتقدت إيران بشدة زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلسة إلى العراق واعتبرتها خارج إطار الأعراف الدبلوماسية وعدم احترام للسيادة العراقية.

ونقل المركز الإعلامي عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: “رغم تدخلات الأمريكيين التي لا تحصى ونفقاتهم بآلاف مليارات الدولارات والأثمان الباهظة التي دفعوها وأدت إلى الوجود العسكري اللاقانوني وغير المشروع في المنطقة وخاصة في العراق فإن ترامب مضطر إلى أن يدخل أرض إحدى دول المنطقة بصورة سرية تماما أو بالأحرى بلصوصية وتحت أشد الإجراءات الاستخبارية وأن يتعرض هكذا للانتقاد من المحللين وعدم اكتراث من المسؤولين العراقيين والشعب العراقي”.

اقرأ أيضاً

ولفت قاسمي إلى أن شعوب المنطقة الواعية هي التي تمكنت من دحر وهزيمة الإرهابيين وليست أمريكا الطامعة والداعمة للإرهاب مع حليفها الكيان الصهيوني مؤكدا أنه سيحين الوقت لتدرك جميع دول المنطقة أن استتباب الاستقرار والأمن بالمنطقة غير ممكن دون الاعتماد على مصادرها وطاقاتها الداخلية والإقليمية والدولية.

وكانت القوى السياسية والكتل النيابية العراقية أدانت زيارة ترامب إلى قاعدة جوية فى محافظة الأنبار وطالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب العراقى وإقرار قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة