آخر الأخبار

ماذا عن عودة السفارة السعودية إلى دمشق؟؟؟؟

يرى محللون سعوديون أن الرياض سترحب بالتعاون مع الجانب السوري والمشاركة في إعادة الإعمار حال تحقق بعض الاشتراطات على أرض الواقع.

وبين مدير مركز “دراسات القرن” السعودي سعد بن عمر أن الكثير من الدول العربية لم تكن لديها الرغبة في قطع العلاقات الدبلوماسية الفردية مع سورية وأن الموقف الذي اتخذ كان من قبل الجامعة العربية بتعليق مقعد دمشق.

وفيما يتعلق بعودة سفارة السعودية إلى سورية أوضح أن الرياض قد تتأنى بعض الوقت وأن عودة الإمارات قد تمهد لكثير من الاتفاقات المستقبلية مع الحكومة السورية بشأن الوجود الإيراني في المنطقة والخطوات التي يمكن ترتيبها.

وعن موقف السعودية من إعادة الإعمار في سورية أوضح أنه من غير الممكن أن تشارك الدول العربية في إعادة إعمار سورية في ظل وجود إيراني هناك وأن المملكة لن تقوم بأي جهد ما لم تكن سورية ضمن محيطها العربي.

اقرأ أيضاً

في ذات الإطار بين الكاتب السعودي خالد المجرشي في تصريحات خاصة لــ “سبوتنيك” أن الجميع سيرحب بعودة سفارة الرياض إلى دمشق في حال عودة سورية إلى محيطها العربي وأن المملكة لا يمكنها العودة إلى سورية في ظل النفوذ الإيراني.

وتوقع المجرشي عودة سورية إلى الجامعة العربية في القريب العاجل إلا أنها مشروطة بعودة الرئيس السوري بشار الأسد للدائرة العربية.

وكانت الجامعة العربية قد أوقفت عضوية سورية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011 نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية لا سيما الخليجية على خلفية موقفها من الحرب السورية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة