آخر الأخبار

بعد أن طبقت منظومة “تكسي سرفيس”.. المحافظة تفرض على التكاسي القادمة من خارج دمشق خيارين

أصدرت محافظة دمشق قبل أيام قرار يلزم السيارات ذات الموديل القديم بالعمل في منظومة “تكسي سرفيس”، في حين سيسمح للتكاسي من موديل معين بالعمل ضمن خطوط المدينة.

إلا أن مصدر خاص في محافظة دمشق أكد لموقع “داماس بوست”، أن القرار الخاص بالتكاسي لن يقتصر على السيارات العامة التي تحمل لوحة دمشق فقط، وإنما ستشمل باقي التكاسي التي قدمت من عدة محافظات خلال فترة الحرب للعمل في دمشق، مشيراً إلى أن صاحب سيارة الأجرة من غير محافظة دمشق سيكون مخيراً بين تطبيق القرار أو العودة إلى المدينة التي قدم منها شريطة أن تكون آمنة ويمكن العمل فيها.

وبدأ الحديث عن منظومة “تكسي سرفيس” منذ مطلع شهر آب الفائت، وخلال المدة الماضية كشفت محافظة دمشق عن خطة لإنجاح المنظومة، تقضي بإجبار السیارات حتى سنة إصدار مودیل معین على العمل ضمن المنظومة، ما یؤدي إلى تدعیم الخطوط والنقل المنتظم داخل المدینة.

اقرأ أيضاً

وأشارت المحافظة إلى أن من الممكن أن یعوق تطبیقھا أن ما بین 60 و70% من سائقي التكاسي العاملة ضمن المدینة غیر متفرغین تماماً لھذه المھنة، بل یتخذونھا كعمل ٍ ثان لھم.

وجاءت فكرة منظومة “سرفیس تكسي” بسبب وجود عدد كبیر سیارات التكاسي التي تعمل ضمن مدینة دمشق وعددھا 35 ألف سیارة ، منھا 25 ألف مسجلة في دمشق و10 آلاف ریف دمشق.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة