آخر الأخبار

بدء تأثير المنخفض القطبي على سوريا وهطولات ثلجية غداً في عدة مناطق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتأثر سوريا بمنخفض قطبي المنشأ في طبقات الجو كافة مرفقة بكتلة ھوائية باردة ورطبة.

وبينت المديرية في نشرتها صباح اليوم أن الجو سيكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ويكون الهطل غزيراً، على أن يمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات المساء والليل ليشمل باقي المناطق، كما تحذر الأرصاد من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

بدورها، ذكرت صفحة “هوا الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، أنه بحسب صور الأقمار الصناعية المباشرة، فإن الكتلة الأولى الماطرة اقتربت من السواحل السورية، ويلاحظ أن ما يقارب 70% من الأراضي التركية الآن تحت الثلوج، وأن خلال ساعات بسيطة وتبدأ الأمطار الغزيرة على السواحل السورية وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

اقرأ أيضاً

كما أوضح المتنبئ الجوي شادي جاويش، أنه من المتوقع تساقط الثلوج على ارتفاع 1500م، ويتدنى يوم الجمعة حتى ارتفاع 1200م، مستبعداً تساقط الثلوج على المناطق الداخلية ودمشق، على أن ينحسر تأثير المنخفض مساء الجمعة القادم.

ومنذ أيام، تشهد مناطق كبيرة من دمشق و الداخل السوري موجة صقيع وضباب كثيف خاصةً في ساعات الصباح الأولى، وذلك لاصطدام هواء دافئ ورطب على سطح بارد فيتكاثف بخار الماء ويتشكل الضباب.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة