آخر الأخبار

مصدر عسكري سوري: العدوان الإسرائيلي كان متوقع.. ومصدر روسي: تم استخدام منظومات “تور-إم 2”

علق قائد قوات الدفاع الجوي الروسية الفريق ألكسندر ليونوف، على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محيط العاصمة دمشق أمس الثلاثاء، مبيناً أن قوات الدفاع الجوي السوري أثبتت قدرتها على تصدي الأهداف.

وأكد ليونوف خلال لقاء مع صحيفة “النجم الأحمر” الروسية وفق ما نقلت عنها “روسيا اليوم”، أن منظومات “تور-إم 2″، أثبتت فعاليها في مكافحة الأسلحة عالية الدقة والدرونات في سوريا، وقال: “سنواصل تزويد وحدات الدفاع الجوي بمنظومات الدفاع الجوي الصاروخية قصيرة المدى تور-إم 2، كواحدة من أكثر الوسائل فعالية في مكافحة الأسلحة عالية الدقة والطائرات بدون طيار”.

من جهتها نقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، وتمكنا من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها واقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح”.

اقرأ أيضاً

فيما قال مصدر عسكري سوري آخر لوكالة “سبوتنك” الروسية: “تم إسقاط 5 صواريخ من أصل 7 أطلقتها طائرات معادية انطلاقاً من الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية، كما أن العدوان كان متوقعاً في عطلة عيد الميلاد.. وطيران العدو الإسرائيلي كان منذ الصباح يخرق الأجواء اللبنانية وينفذ طلعات فوق معظم مناطقه من الجنوب إلى البقاع الغربي”.

ويأتي هذا العدوان في ظل الحديث عن قلق يسكن أروقة “الحكومة الإسرائيلية” بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسحب قواته من سوريا، حيث أكد “رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي” غادي آيزنكوت، سابقاً أن “إسرائيل” لن تتمكن من تحقيق أهدافها في سوريا بسبب القوات السورية وحلفاءها، مشيراً إلى أن روسيا لم تتمكن من مساعدتهم في تحقيق أهدافهم في سوريا، وأشار “أيزنكوت” إلى أن القرار الأمريكي أثار قلق “المسؤولين الإسرائيلين” إلى حد كبير، لافتاً إلى ضرورة عدم المبالغة.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة