آخر الأخبار

في ليلة الميلاد… كرنفال نور المشرق يجوب شوارع صيدنايا

نظمت فرقة مراسم آجياصوفيا للروم الملكيين الكاثوليك مساء اليوم كرنفال “نور المشرق” الذي جاب طرقات صيدنايا ابتداء من دير التجلي مرورا بالساحة الرئيسية ثم إلى ساحة الشهداء.

وتضمن الكرنفال تقديم معزوفات وترانيم ميلادية ومجسمات من صنع يدوي لرموز عيد الميلاد “المغارة والنجمة والشجرة وبابا نويل” بالإضافة إلى لوحات قصصية عن سندريلا وغيرها.

في ليلة الميلاد… كرنفال نور المشرق يجوب شوارع صيدنايا

وفي تصريح لـ سانا أكد كاهن رعية آجياصوفيا للروم الملكيين الكاثوليك الأب أندراوس اسكندافي أن ميلاد السيد المسيح هو ميلاد الفرح والسلام الذي يعم سورية مقدما التهنئة لأبطال الجيش العربي السوري بقدوم الأعياد الذين لولاهم لما استطاعت سورية أن تقيم هذه الاحتفالات.

اقرأ أيضاً

وفي تصريح مماثل اوضحت قائدة فرقة المراسم ناديا نايف الشيخ أن تسمية الكرنفال بنور المشرق مستوحاة من ولادة السيد المسيح التي حدثت في المشرق ودليل على أن النور والسلام ولد بالشرق مبينة أن المجسمات التي تضمنها الكرنفال من صنع يدوي وتشير لرموز ميلادية واستغرق صنعها عشرة أيام.

وأشارت الشيخ إلى أن فرقتهم تسمى ايضا بفرقة الشهداء كونها قدمت ستة من اعضائها شهداء على يد التنظيمات الإرهابية.

بدورها سالي عازر مسؤول موسيقي في الفرقة بينت أن الفرقة ادت معزوفات شرقية وتراتيل خاصة بعيد الميلاد معربة عن أمنياتها بأن يعم السلام والأمان على كامل ربوع سورية.

وأعرب عدد من الأهالي عن سعادتهم بأجواء العيد وخاصة ليلة الميلاد والكرنفال الذي جال طرقات صيدنايا ناشرا البهجة والفرح على الكبار والصغار.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة