آخر الأخبار

أهالي حي السبيل في سلمية يشتكون عدم وجود مياه للشرب وأنظمة للصرف الصحي

اشتكى عدد من أهالي حي السبيل، في مدينة سلمية، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود مياه للشرب في المنطقة، وتأثر الآبار بالمياه المتسربة من الجور الفنية، لعدم وجود أنظمة للصرف الصحي فيها .

وقال أحد سكان المنطقة، لتلفزيون الخبر “لا يوجد لدينا صرف صحي، ولا مياه للشرب، والآبار الموجودة، تأثرت من الجور الفنية، فبات موضوع المياه يشكل عبء حقيقي علينا، فما من شخص يستطيع أن يستقر بلا ماء” .

وتابع المشتكي “الحل الوحيد حالياً هو الصهاريج، التي لا قدرة لنا على دفع ثمنها بشكل مستمر، فسعر برميل المياه الواحد يتراوح بين 400 إلى 500 ليرة، ونحن بحاجة يومياً إلى ما يقارب ثلاثة براميل للعائلة الصغيرة” .

اقرأ أيضاً

ومن جهته، أوضح مدير مؤسسة مياه سلمية، نبيل ثلجة، لتلفزيون الخبر أن “المؤسسة لا تستطيع مد هذه المنطقة بخطوط لمياه الشرب، لأنها تقع خارج التنظيم، فمد الخطوط يترافق مع مد شبكة للصرف الصحي، عند دخولها في التنظيم، وحالياً لا نستطيع فعل أي شيء تجاه هذا الموضوع” .

وعن دخول المنطقة في التنظيم، بيّن رئيس بلدية سلمية، زكريا فهد، لتلفزيون الخبر أن “هذه المنطقة بحاجة إلى اعتمادات، لنستطيع إدخالها ضمن التنظيم، وسنقوم بوضع دراسة لطلب اعتماد لها، في خطة 2019، لحل مشاكل المواطنين هناك” .

الجدير بالذكر أن مدينة سلمية تقسم لعدة أحياء أساسية، وهي الحي الغربي والشرقي والقبلي والشمالي، وينتج عنهم تفرعات، وحي السبيل يقع في أقصى الجهة الشرقية من مدينة سلمية، ويبلغ عدد سكانه حوالي 5000 مواطن .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة