Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

خميس يلتقي بالمحافظين وتعليمات وتوجيهات جديدة على عدة محاور

متابعة : نسرين عمران

وضع اجتماع موسع برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين التعليمات التنفيذية لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه الأخير مع الحكومة تتعلق بتفعيل أداء المحافظين وجميع مستويات الإدارة داخل المحافظات للارتقاء بالواقع الخدمي فيها وتعزيز عملية التنمية المحلية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وحدد الاجتماع الذي ضم وزراء الداخلية والإدارة المحلية والزراعة والصحة والكهرباء والنفط والثروة المعدنية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدور الاساسي للمحافظ كرافعة حقيقية لعملية مكافحة الفساد عبر وضع خطط تنموية حقيقية لمحافظاته والتطبيق الشفاف للأنظمة والقوانين وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم خدمات سهلة ومرنة وذات جودة عالية لهم بعيدا عن الروتين والبيروقراطية وخلق قنوات تواصل فعالة لتوصيف المشاكل الخدمية التي يعانون منها والتشبيك المنظم مع الوزارات المعنية لمعالجتها.
وتقرر خلال الاجتماع مع المحافظين تفعيل دور المحافظين بالحدود القصوى في معالجة المخالفات ومناطق العشوائيات وإعادة إعمار المناطق المدمرة ، وإعداد مخططات تنظيمية عصرية لمحافظاتهم، وزيادة وتيرة معالجة ملف استثمارات أملاك الدولة لما له من عائدات كبيرة على الواقع التنموي في المحافظات.
كما حدد الاجتماع دور المحافظين في تطوير المنظومة التشريعية من خلال الدراسة الدقيقة للصلاحيات الممنوحة للوحدات الإدارية التابعة لمحافظاتهم وتقييم مدى جدواها في ممارسة هذه الوحدات لدورها بنزاهة وشفافية ورفعها إلى اللجنة الحكومية المكلفة تطوير التشريعات الناظمة لعمل مؤسسات الدولة لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها.
وعلى هامش اجتماع المحافظين الحكومة تتخذ إجراءات إضافية لدعم تسويق محصول الحمضيات من الفلاحين من خلال تخصيص أسطول السيارات لدى وزارة النقل ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لنقل الحمضيات مجانا من أماكن زراعتها إلى المحافظات الشمالية والشرقية إضافة إلى التوجيه بعدم دفع أي رسوم على الحاويات المعدة لتصدير الحمضيات عبر المعابر الحدودية والاستمرار بتقديم الدعم المقرر لكل حاوية تصدير الحمضيات بمبلغ /١٦٠٠/ دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى