Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

800 منشاة صناعية تعود إلى العمل في الزبلطاني وتل كردي


أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن 710 منشآت صناعية في منطقة الزبلطاني ونحو 90 في منطقة تل كردي عادت إلى العمل إلى جانب الكثير من المنشآت الحرفية والصغيرة في منطقة السبينة والقدم.

واعتبر الدبس في تصريح صحفي اليوم أن عودة هذه المنشآت جاءت نتيجة لتعاون كل الجهات لإعادة تأهيل هذه المناطق التي حررها الجيش العربي السوري وتوفير الخدمات اللازمة مبينا ان الغرفة تعمل على التواصل الدائم مع الصناعيين للوقوف على مشاكلهم وتأمين متطلباتهم لاعادة تأهيل منشآتهم ضمن الإمكانيات المتوفرة.

وأشار الدبس إلى التحديات التي تقف أمام مجلس إدارة صناعة دمشق وريفها الجديد لجهة النهوض بالصناعة وخاصة ما يتعلق بالقابون والوقوف على الرؤية الاستراتيجية لمحافظة دمشق لمعالجة هذا الموضوع ومتابعة العمل في منطقة تل كردي والقدم والزبلطاني إلى جانب متابعة ترويج وتسويق المنتجات الصناعية عبر المهرجانات والمعارض المحلية والخارجية.

وبين أن الأوضاع الأن أفضل مما كانت عليه قبل عام مع عودة مناطق جديدة للعمل وفتح مركز نصيب الحدودي وفتح المجال للتصدير حيث يتطلع الصناعيون إلى زيادة الصادرات عبر فتح المعابر الحدودية مع العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى